Main Page
CV
Education materials
Research
Tables of classification of research fields
PhotoAlbum
Favorite Links
عربي
English
About
Admission
Academic
Research and Innovations
University Life
E-Services
Search
Prof. Hassan A. H. Albar
Document Details
Document Type
:
Article In Conference
Document Title
:
Systemic relations between education and industry, economy and its impacts on the sustainable national development
العلاقات المنظومية بين التعليم والصناعة والاقتصاد وانعكاسها على التنمية الوطنية المستدامة
Subject
:
Educating intellectual
Document Language
:
Arabic
Abstract
:
هنا نود أن نظهر مثالاً تطبيقياً على المدخل المنظومي ثلاثي الأبعاد في إنتاج السلعة الاقتصادية التي تستخدم في المجالات السلمية والحربية على السواء. والسلعة هي "الجليسرين". فنجد أن مصدرها طبيعي في الأصل وتنتج من التحليل المائي للزيوت والدهون ، وحاليا ينتج صناعيا وبأقل التكاليف نتيجة التقدم العلمي البحثي في طرق تحضيره العلمية والصناعية. حيث ينتج الجليسرين بألوف الأطنان سنوياً نتيجة احتياج الأسواق المحلية والعالمية له من منطلق استعمال في المواد الغذائية والحلويات ومستحضرات التجميل والعطور والأدوية والأسلحة بصورة عامة وغيرها كثير. جزء كبير من الجليسرين يدخل ضمن مكونات العديد من السلع التجارية. وخلال فعاليات المؤتمر سوف نبرز أهمية التوازن بين العلاقة بين التعليم والصناعة والاقتصاد.
Conference Name
:
Arab Conference VI – Systemic approach on teaching and learning, “Towards Sustainable Development in the Arab world"
Duration
:
From : 16/06/1427 AH - To : 18/06/1427 AH
From : 13/04/2006 AD - To : 15/04/2006 AD
Publishing Year
:
1427 AH
2006 AD
Number Of Pages
:
2
Article Type
:
Article
Conference Place
:
Ein Sham University
Organizing Body
:
Ein Sham University
Added Date
:
Friday, June 13, 2008
Researchers
Researcher Name (Arabic)
Researcher Name (English)
Researcher Type
Dr Grade
Email
حسن عبدالقادر البار
Albar, Hassan Abdulkader
Investigator
Doctorate
halbar@kau.edu.sa
رضا على كابلي
Kable, Redah Ali
Researcher
Doctorate
halbar@kau.edu.sa
Files
File Name
Type
Description
38886.pdf
pdf
شرائح البحث التي عرضة بالمؤتمر
39143.pdf
pdf
المقالة
Back To Researches Page